أندية الدوري الإنجليزي توافق على استئناف التدريبات

أندية الدوري الإنجليزي توافق على استئناف التدريبات
روجان المصطفى-آخر تحديث: 19-05-2020

اقترب الدوري الإنجليزي لكرة القدم خطوة أقرب إلى عودة كرة القدم التنافسية يوم الاثنين حيث أعطيت الأندية الضوء الأخضر لتدريب في مجموعات صغيرة خلال 24 ساعة القادمة. على الرغم من مؤتمر الفيديو الأخير، لم يتم تحديد موعد لجولات الدوري.

تم تعليق أنشطة كرة القدم في إنجلترا منذ 13 مارس بسبب جائحة فيروس كورونا، دعت رابطة دوري الدرجة الثانية إلى إيقاف موسمها الأسبوع الماضي، حيث من المتوقع أن يستكمل الدوري الممتاز في الأيام القادمة.
 في حين عادت كرة القدم إلى ألمانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع مع جولة كاملة من مباريات الدوري الألماني، لا تزال أندية الدوري الممتاز غير قادرة على الاتفاق على موعد لاستئناف موسمها بسبب مجموعة من الخلافات بما في ذلك أماكن المباريات وقضايا السلامة، إذ كان لا يمكن إنهاء تاريخ العودة بأغلبية 14-6 من الأندية العشرين.
 ولكن مع آمال اللعب مرة أخرى من منتصف يونيو، أكد الدوري الإنجليزي الآن أنه سيتم السماح بالتدريب في مجموعات صغيرة بعد ظهر يوم 19 مايو.

 وقال بيان الدوري الانجليزي الممتاز:

  • "صوت المساهمون في الدوري الممتاز اليوم بالإجماع على العودة إلى تدريب المجموعات الصغيرة بعد ظهر الغد وهي الخطوة الأولى نحو استئناف الدوري الممتاز عندما يكون ذلك آمنًا".
  • "تمكن الخطوة الأولى من بروتوكول العودة إلى التدريب الفرق من التدريب مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي. و سيسمح بعد ذلك بالتدريب الجماعي".
  • "تم الاتفاق على المرحلة الأولى بالتشاور مع اللاعبين والمديرين وأطباء أندية الدوري الممتاز والخبراء المستقلين والحكومة. وستضمن البروتوكولات الطبية الصارمة على أعلى مستوى عودة الجميع إلى التدريب في بيئة أكثر أمانًا".
  •  "إن صحة ورفاهية جميع المشاركين هي أولوية الدوري الممتاز، والعودة الآمنة للتدريب هي عملية خطوة بخطوة، وستستمر المشاورات الكاملة الآن مع اللاعبين والمديرين والنوادي و جامعة اللاعبين المحترفين على بروتوكولات من أجل عودة التدريبات الجماعية ".

 وستستمر الجهود لوضع اللمسات الأخيرة على موعد لاستئناف العمل التنافسي عندما تناقش الأندية الخطط مرة أخرى الثلاثاء المقبل.

 أهم ما قاله المستشار الطبي للدوري الانكليزي الممتاز

 وقال مارك جيليت المستشار الطبي للدوري الممتاز، في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين إن الأندية الإنجليزية من المحتمل أن تقضي أسبوعين في الحجر الصحي قبل أن تلعب مباراتها الأولى وقال جيليت:

  • "النصيحة التي نتلقاها من الحكومة هي أنه إذا كنت ستعزلهم فعليك القيام بذلك لمدة 14 يومًا".
  • "لذا ستحتاج إلى البقاء في بيئة فندقية لمدة 14 يومًا لجعلها فعالة حقًا".
  • "الآن هذا شيء سنحتاج إلى التفكير والتشاور فيه على نطاق واسع مع اللاعبين والمديرين والنوادي و جميع أصحاب المصلحة بينما ننتقل إلى هذه المرحلة".
  • "إنه بالتأكيد شيء سيتم مناقشته. وفي النهاية عندما نصل إلى المرحلة الثالثة [من مشروع إعادة التشغيل] على وجه الخصوص، سنتخذ قرارًا بشأن ذلك وسيكون قرارا يسعد الجميع".

واضطرت أندية البوندسليغا إلى عزل فرقها لمدة سبعة أيام قبل استئناف مباريات الدوري في نهاية الأسبوع.