إنتر ميلان وباريس يقتربان من الاتفاق حول إيكاردي

إنتر ميلان وباريس يقتربان من الاتفاق حول إيكاردي
روجان المصطفى-آخر تحديث: 30-05-2020

اقترب ناديا إنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، من الاتفاق على بدل مالي مخفّض تقدر قيمته الاجمالية بـ57 مليون يورو، لبقاء مهاجم الأول ماورو إيكاردي مع الفريق الثاني المُعار إليه.

وانتقل إيكاردي (27 عاما) الى نادي العاصمة الفرنسية في أيلول/سبتمبر 2019 على سبيل الإعارة، بعد أشهر من علاقة متوترة مع النادي اللومباردي، وتراجع دوره في التشكيلة في عهد المدرب الجديد أنطونيو كونتي.

لكن الأرجنتيني ثبّت حضوره في سان جيرمان، وسجل 21 هدفا في 30 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الفرنسي، قبل تعليق منافسات كرة القدم منتصف آذار/مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، وتتويج الفريق بطلا للدوري.

وأشارت تقارير صحافية في الآونة الأخيرة الى ان سان جيرمان، وفي ظل التبعات المالية لـ"كوفيد-19" على أندية كرة القدم، وتأثيرها على القيمة السوقية للاعبين، سعى الى خفض كلفة التعاقد الدائم مع إيكاردي، والتي كانت تقدر بـ70 مليون يورو.

اتفاق وشيك بين إنتر ميلان وباريس سان جيرمان

وكشفت شبكة "سكاي إيطاليا" ليل الجمعة، ان الفريقين باتا على وشك إعلان اتفاق تعاقد ثابت لإيكاردي مع سان جيرمان، يدفع لقاءه الأخير مبلغ 50 مليون يورو كبدل انتقال، تضاف إليها سبعة ملايين من الحوافز والمكافآت.

وأشارت الشبكة الإيطالية الى ان سان جيرمان سعى الى حسم مسألة إيكاردي سريعا، لاسيما وان المدة الزمنية لتفعيل خيار شراء عقده من إنتر تنتهي غدا الأحد.

من جهتها، أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية ليل الجمعة، ان مباحثات الفريقين بشأن اللاعب "تتقدم بشكل جيد، وقد تحسم في الساعات المقبلة".

وأشارت الى ان بدل الانتقال الاجمالي سيكون "ما دون 60 مليون يورو، بما يشمل الحوافز والمكافآت".

ورأت الصحيفة ان احتفاظ سان جيرمان بإيكاردي، وهي الخطوة التي كانت متوقعة إلى حد كبير، يعني عمليا نهاية مستقبل المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني مع الفريق.

وكافاني هو الهداف التاريخي لسان جيرمان (200 هدف في 301 مباراة في مختلف المسابقات، بحسب الموقع الالكتروني الرسمي للاعب). 

وعلى رغم ان التقارير ترجح رغبته في البقاء مع النادي الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2013، لكن تقدمه في السن (33 عاما)، وتراجع دوره لصالح إيكاردي في الأشهر الماضية، يدفعان الى الترجيح ان سان جيرمان لن يجدد عقده مع المهاجم الدولي، والذي ينتهي في 30 حزيران/يونيو 2020.