بايرن ميونيخ، ريال مدريد، إنتر يستضيفون كأس التضامن

ريال مدريد لوغو1
روجان المصطفى-آخر تحديث: 20-05-2020

لدعم الأبطال الطبيين لوباء الكورونا، ستلتقي ثلاثة من أكبر الأندية الأوروبية معًا وستجمع الأموال للبنية التحتية الطبية في عام 2021.

إذا كان هناك شيء جيد واحد خرج من وباء فيروس كورونا، فهو أنه أظهر سخاء الكثيرين في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن المهنة. في عالم كرة القدم أيضا، تظهر الأندية واللاعبون على حد سواء دعمهم بعدة طرق. سيأخذ بايرن ميونيخ هذه المبادرة وسيكون جزءا من كأس التضامن الأوروبي، المقرر إجراؤه العام المقبل.
 و سينضم إلى بايرن ريال مدريد وإنتر ميلان في البطولة ثلاثية الفرق. سيلعب كل فريق مع بعضهم البعض مرة واحدة، في مدنهم الأصلية وملاعبهم. ستستضيف أليانز أرينا المباراة بين بايرن ومدريد. سيستضيف الأخير مباراته ضد إنتر، وسيسافر بايرن إلى سان سيرو للعب أمام النيرازوري.
و ستخصص عائدات المباريات الثلاث لدعم المرافق الطبية في إسبانيا وإيطاليا. ليس ذلك فحسب، بل سيدعو بايرن أيضًا 5000 ممرض ومقدم رعاية وطبيب إلى أليانز أرينا لإظهار تقديرهم عندما يواجهون مدريد.
قال كارل هاينز رومينيجه:
"يقوم الممرضون ومقدمو الرعاية والأطباء على وجه الخصوص بعمل رائع للمجتمع في الوقت الحالي".
 ألمانيا هي واحدة من الدول الناجحة نسبيا في العالم في احتواء الوباء وإصاباته، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لإيطاليا وإسبانيا، وكلاهما يحتويان على أكثر من 200.000 حالة، وآلاف الوفيات في الداخل. يأمل نادي بايرن أن هذه البطولة لن تجمع الأموال فقط للمنشآت الطبية في البلدين، بل ستظهر أيضًا علامة تضامن بين الدول الثلاث، وفي أوروبا ككل.
 لم تتم الموافقة على موعد محدد للمباريات، لأنها ستتم فقط عندما يتمكن الجمهور من العودة إلى الملاعب. قد تكون البطولة الصيفية مبدئية ، ولكن لا يوجد أخبار في الوقت الحالي. لا يسعنا إلا أن نأمل في أن يهدأ الوباء بحلول هذا الوقت من العام المقبل، حتى تعود كرة القدم إلى ما كانت عليه من قبل.