تشيلسي يحقق الريمونتادا أمام أستون فيلا

تشيلسي يحقق الريمونتادا أمام أستون فيلا
روجان المصطفى-آخر تحديث: 21-06-2020

ريمونتادا - استهل تشيلسي استئناف البريميرليج من جديد، بالتغلب على مضيفه أستون فيلا بنتيجة 2-1، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي احتضنها ملعب فيلا بارك، بالجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية تشيلسي كريستيان بوليسيتش (60) وأوليفيه جيرو (62)، بينما سجل هدف أستون فيلا الوحيد كورتني هوس (43).
وبتلك النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 51 نقطة معززا موقعه في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 26 نقطة في المركز الـ19.
جاءت المحاولة الأولى في المباراة لصالح تشيلسي، بعدما ارتقى لوفتيس تشيك لعرضية أزبلكويتا في الدقيقة الرابعة، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم.
وظهر تشيلسي من جديد في الدقيقة 21، بتسديدة قوية من مونت من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس نايلاند.
وسدد كوفاسيتش كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 31، إلا أن نايلاند أخطأ في التعامل معها وكادت تسكن شباكه، قبل أن ينقذ الموقف بإمساك الكرة على مرتين.
ورد أستون فيلا عبر صاروخية من الغازي من خارج منطقة الجزاء أيضًا في الدقيقة 33، تصدى لها كيبا بنجاح، وتبعها ماكجين برأسية في الدقيقة 34 مرت إلى جوار القائم.
وكاد تشيلسي يفتتح التسجيل في الدقيقة 39، بعد سلسلة من المراوغات من قبل مونت في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، أنهاها بعرضية أرضية مرت من أمام أقدام لوفتيس تشيك أمام خط المرمى.
وسدد بعدها ويليان كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41 علت العارضة.
وعلى عكس سير اللعب، افتتح أستون فيلا التسجيل في الدقيقة 43 بعرضية من دوجلاس لويز قابلها هوس بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها كيبا في المرة الأولى، ليتابعها هوس من جديد بتسديدة أخرى سكنت الشباك.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أطلق كوفاسيتش صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستون فيلا بهدف دون رد.

الريمونتادا

بدأ تشيلسي رحلة العودة في النتيجة بالشوط الثاني، بارتقاء من أزبلكويتا لعرضية ويليان، مسددًا رأسية في الدقيقة 53 مرت إلى جوار القائم، ووتبعها جيرو برأسية أخرى ذهبت أعلى العارضة.
وأجرى لامبارد، مدرب تشيلسي، تغييرين دفعة واحدة بخروج كوفاسيتش ولوفتيس تشيك ونزول باركلي وبوليسيتش بدلا منهما في الدقيقة 55.

وفرض تشيلسي هيمنته التامة على الشوط الثاني في أول ربع ساعة، بعدما وصل استحواذ البلوز في الشوط الثاني فقط لـ90%.
وتمكن تشيلسي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60، بعدما أرسل أزبلكويتا عرضية متقنة من الجانب الأيمن وصلت إلى بوليسيتش الخالي من الرقابة تمامًا داخل منقطة الجزاء، ليسدد بسهولة في الشباك.
وانهار أستون فيلا، بعدما نجح تشيلسي من تسجيل الهدف الثاني سريعًا، عن طريق جيرو، الذي تلقى عرضية أرضية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 62 من قبل أزبلكويتا أيضًا، ليسدد كرة اصطدمت بدفاعات أستون فيلا وغالطت الحارس لتسكن الشباك.
وحاول أستون فيلا الرد في الدقيقة 68، بمخالفة من على حدود منطقة الجزاء نفذها هوريان مرسلًا عرضية ارتقى لها هوس مسددا رأسية، علت العارضة بقليل.
وبحلول الدقيقة 80، دفع لامبارد بورقته الثالثة بنزول أبراهام على حساب جيرو بحثًا عن تسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة.
وعاد تشيلسي لتشكيل الخطورة من جديد، بتسديدة صاروخية أطلقها ويليان في الدقيقة 83 من خارج منطقة الجزاء، تألق حارس أستون فيلا في إبعادها إلى ركلة ركنية.
ومن هفوة كبيرة من كريستينسين، افتك البديل جوتا الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 87، مسددًا كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.
وفي الدقيقة 90 أقحم لامبارد لاعبه جيمس على حساب ويليان، ومن مخالفة في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لأستون فيلا، سدد تريزيجه كرة في وسط المرمى أمسك بها كيبا بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بنتيجة 2-1.