قطار يوفنتوس يدهس ليتشي

قطار يوفنتوس يدهس ليتشي
روجان المصطفى-آخر تحديث: 27-06-2020

ريمونتادا - حقق يوفنتوس فوزًا سهلاً على ضيفه ليتشي، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، بملعب أليانز ستاديوم، في منافسات الجولة 28 من الدوري الإيطالي.

أحرز باولو ديبالا الهدف الأول بالدقيقة 53، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني بالدقيقة 62 من ركلة جزاء، وسجل جونزالو هيجواين الهدف الثالث بالدقيقة 83، بينما اختتم ماتياس دي ليخت التهديف في الدقيقة 85.
وبهذا الفوز، واصل يوفنتوس الانفراد بالصدارة برصيد 69 نقطة، بينما تجمد رصيد ليتشي عند 25 نقطة بالمركز الـ18.

فرص ضائعة

الفرصة الأولى في المباراة جاءت بعد مرور 4 دقائق، بعد لعبة ثلاثية في خط هجوم ليتشي، انتهت بوصول الكرة إلى ريسبولي في الناحية اليمنى الذي سدد كرة قوية فوق العارضة.
وفي الدقيقة 16، نفذ ليتشي هجمة خطرة على مرمى يوفنتوس، بعد تمريرة قصيرة من كوادرادو داخل منطقة جزاء فريقه، حصل عليها مانكوسو وسدد كرة قوية في تصدى لها الحارس تشيزني.
وكاد أدريان رابيو أن يسجل هدفا عابرا للقارات بالدقيقة 20، بعدما استلم الكرة في منتصف ملعب ليتشي وسدد كرة صاروخية من مسافة بعيدة، تصدى لها الحارس جابرييل وأبعدها عن مرماه.
وفشل رونالدو في استغلال تمريرة عرضية من بيرنارديسكي، حاول الدون تسديدها بضربة مقصية لكنه أخطأ المرمى.
وسنحت الفرصة مجددا لرونالدو، الذي وجد نفسه أمام منطقة جزاء ليتشي، ليسدد كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر.
وبالدقيقة 31،  ارتكب لوتشيوني، مدافع ليتشي، خطأ فادحا كلفه البطاقة الحمراء حيث فقد السيطرة على الكرة فخطفها بنتانكور الذي كاد أن ينفرد بالمرمى، ليتدخل عليه ويسقطه أرضا ليطرد.
ومن ركلة ركنية في الدقيقة 41، هرب رونالدو من الرقابة تمامًا وقابل كرة عرضية من داخل منطقة الـ6 ياردات لكنه سددها فوق العارضة.
وبعد دقيقتين، أهدر بيرنارديسكي أخطر فرص اللقاء، بعدما مرر له الدون كرة أرضية أمام المرمى، سددها فيديريكو فوق العارضة بغرابة.

شوط الأهداف

مع بداية الشوط الثاني، كاد يوفنتوس أن يتقدم بالهدف الأول بعد ركلة ركنية نفذت ووصلت إلى ديبالا في الناحية اليمنى الذي مرر كرة عرضية، ارتقى لها بونوتشي وسددها برأسه في المرمى، ليبعدها الحارس.
وتقدم يوفنتوس بالهدف الأول بالدقيقة 53، بعد خطأ من شاخوف لاعب ليتشي الذي مرر الكرة إلى رونالدو داخل المنطقة، ليحولها الدون إلى ديبالا الذي سدد كرة قوية بإتقان في زاوية صعبة على الحارس.
وحصل كريستيانو على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة من قبل روسيتيني، لينجح رونالدو في تحويلها إلى هدف ثانٍ للبيانكونيري بالدقيقة 62.
وبتصد أكثر من رائع من حارس ليتشي، حرم كريستيانو من هدفه الثاني في المباراة، بعدما ارتقى الدون وقابل عرضية سددها برأسية قوية في المرمى، قبل أن يبعدها جابرييل لركنية.
وجاء الدور على رامزي ليجرب حظه، وفي الدقيقة 75، استلم كرة داخل المنطقة وسدد كرة أرضية قوية أبعدها جابرييل بقدمه.
وتمكن البديل هيجواين من إضافة ثالث الأهداف بالدقيقة 83، بعد هجمة مرتد سريعة بدأها بونوتشي بتمريرة طولية إلى رونالدو الذي توغل داخل المنطقة ومرر إلى هيجواين بالكعب، ليسدد جونزالو كرة قوية في الشباك.
ومن عرضية دوجلاس كوستا داخل المنطقة، نجح دي ليخت في الهروب من الرقابة ليسدد الكرة بالرأس في شباك ليتشي ويعلن عن هدف رابع بالدقيقة 85.